توماس توخيل : كنا جائعين للعبور إلى ربع نهائي الأبطال

أبدى الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، فخره بلاعبيه بعد الفوز المهم على الضيف أتلتيكو مدريد (2-0) مساء اليوم الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل تشيلسي إلى دور الثمانية، بعدما فاز في اللقاء الأول بهدف نظيف، وقدم عرضا مميزا في القسم الثاني للمواجهة، ليفوز بهدفين من إمضاء حكيم زياش وإيمرسون بالميري.

وقال توخيل في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت” عقب انتهاء اللقاء: “عرض جيد، جهد لا يصدق، حتى من الشبان على المدرجات (البدلاء)، يمكنك الشعور بأننا أردنا التأهل بشدة”.

وأضاف: “حاولوا ممارسة الضغط العالي في الشوط الأول، لكنهم منحونا بعض المساحات خلف خط الوسط وكان بإمكاننا استغلالها، كانت هناك دقائق في الشوط الثاني عانينا فيها، لكننا كنا جاهزين لفعل ما هو ضروري للفوز”.

وتابع توخيل: “افتقدنا كريستينسن اليوم، وتياجو سيلفا لأسابيع عديدة، شخصيات كبيرة، قلت لكيرت زوما هذا الصباح أنه سيلعب وها هو يعبر عن نفسه، الأمر يتعلق بالعمل كفريق، الشجاعة والاعتماد على شعور الأمان عندما نكون برفقة بعضنا بالعض”.

وعما إذا كان أتلتيكو مدريد يستحق ركلة جزاء في الشوط الأول، بعد لعبة مشتركة بين المدافع سيزار أزبيليكويتا ولاعب أتلتيكو جواو فيليكس، قال توخيل: “هل هي ركلة جزاء؟ شعر أزبيليكويتا بالخوف بعض الشيء لأن كرته كانت قصيرة، لم أر اللقطة لكنه كان خائفا بعض الشيء”.

وختم المدرب الألماني: “نعرف أنه في حال لم نجد الحلول عبر هجومنا، يمكننا الاعتماد على أسلوبنا البدني، لم نخش على الإطلاق التعبير عن أنفسنا بدنيا عند فشل الحلول الهجومية، استمتعنا بالمعركة، الشبان كانوا مركزين بالكامل، كنا جائعين للغاية للعبور (إلى ربع النهائي)”.

Leave A Reply